الثلاثاء , 17 يوليو 2018
الأخبار

القصرين: جلسة صلحية لدراسة وضعية المركب الفلاحي ” الخضراء ” بسبيطلة.

تبعا للزيارة التي أداها والي القصرين يوم ,الخميس 16 مارس, إلى المركب الفلاحي “الخضراء” بسبيطلة والتي تمكن على إثرها من فض كل الإشكاليات العالقة وإستأنف العمال أشغالهم و عاد المركب إلى سالف نشاطه.

أشرف عاطف الماسي المعتمد الأول لولاية القصرين يوم ,الجمعة 17 مارس, على جلسة صلحية بمقر الولاية بحضور الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل عمر المحمدي و فرحات المسعودي عضو بالإتحاد و محمد الصحراوي الكاتب العام للإتحاد المحلي للشغل بسبيطلة وفاتن عمري مديرة المركب الفلاحي الخضراء بسبيطلة ومحمد نجيب عبدالمولاهي عن الجامعة العامة للفلاحة و عثمان ميساوي الكاتب العام للفرع الجامعي للفلاحة .

و قد تم خلال الجلسة الإتفاق على إعادة توزيع العمل ، حيث تم تكليف عمدة الجهة بالإشراف على أجزاء من المركب مع تمكينهم من عدد من العملة وعدم تدخل أي عميد في شؤون الأخر من حيث تعيين و إختيار العملة . كما تم الإتفاق على التدرج في تطبيق القانون بخصوص العقوبات في صورة تعطيل العمل أو الغياب بدون موجب قانوني أو مغادرة مقر العمل بدون إذن من الإدارة .

وقد تم التشديد على ضرورة تنقية الجو الإجتماعي داخل المركب الفلاحي لخلق ظروف طيبة تساعد على البذل و الإجتهاد للمحافظة عليه و تطويره .